حمى الوادي المتصدع يحصد ثمانية وفيات

 

ون ريم – الأخبار – أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل وفاة 8 أشخاص خلال الأسبوع المنصرم، بسبب حمى الوادي المتصدع، ليرتفع بذلك عدد الوفيات منذ ظهور المرض إلى 16 حالة .

وقال المدير العام للصحة العمومية، سيدي ولد الزحاف في تعليقه على آخر تطورات مرض حمى الوادي المتصدع، إن الجهات الصحية سجلت حتى الآن 44 حالة موجبة موزعة على تسع ولايات.

وأضاف ولد الزحاف في تصريح لقناة الموريتانية (الرسمية) أن ولاية تكانت سجلت أكبر عدد من الإصابات بلغ 26 حالة، فيما تم في ولايتي لبراكنة ولعصابة، تسجيل خمس حالات في كل منهما، وحالتان في كل من اترارزة، والحوض الغربي، بالإضافة إلى تسجيل حالة واحدة في كل من غورغول والحوض الشرقي، ونواكشوط الشمالية، وآدرار.

ومع انتشار المرض نظمت السطات الإدارية في بعض الولايات التي عرفت زيادة في حالات الإصابة بالحمى، حملات تحسيسية بخطورة المرض وضرورة الوقاية منه وإبلاغ السلطات بأي حالة اشتباه.

وتزامنا مع ذلك سبق أن اتخذت السلطات الصحية ممثلة في وزارتي الصحة والتنمية الريفية، إجراءات استعجالية، موفدة بعثات مشتركة تعمل بشكل منسق على توزيع ناموسيات مشبعة في الأماكن الموبوءة مع التكفل ببعض الحالات.

وأطلقت السلطات إرشادات بخصوص طبيعة المرض، وأوصت بعدم وعدم لمس الحيوانات وغسل اليدين بالصابون بعد كل لمس والفصل بين مساكن الناس والحيوان والنوم تحت الناموسيات المشبعة، مشددة على ضرورة تسخين الحليب وطهي اللحوم الحمراء قبل تناولها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق