الحدث الأبرز في افتتاح ” إكسبو 2020″

إزاحة الستار عن النصب التذكاري

بعثت دولة الإمارات برسالة إنسانية ألهمت العالم أجمع في اليوم الأول لافتتاح «إكسبو 2020 دبي» أمام الزوّار، فالقوى العاملة التي بنت بسواعدها موقع هذا الحدث العالمي تصدرت المشهد الافتتاحي، وحظيت بتكريم غير مسبوق مع إزاحة الستار عن النصب التذكاري لعمال «إكسبو 2020 دبي».

وعلى الرغم من الزخم الكبير الذي شهده المعرض وتوافد عشرات الآلاف من الزوار (53 ألفاً في اليوم الأول) على أجنحة 192 دولة مشاركة، إلا أن هذا التكريم من جانب دولة الإمارات للعمال كان الحدث الأبرز، وحظي بتقدير وثناء كبيرين من المشاركين والزوّار.

وجاءت رسالة وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي» ريم بنت إبراهيم الهاشمي، خلال إزاحة الستار عن النصب التذكاري لعمال «إكسبو» تجسيداً لما يحظون به في دولة الإمارات من دعم ورعاية واهتمام على مختلف الأصعدة، حيث أكدت أن كل واحد من 200 ألف عامل شاركوا في بناء «إكسبو 2020 دبي» يستحق خالص شكرنا وتقديرنا على الجهود الجبارة التي بذلها.

وعلى الدوام، شكل صون ورعاية حقوق الإنسان، والاهتمام بالعمال وتوفير الحياة الكريمة لهم، ركيزة أساسية في مسيرة دولة الإمارات التنموية خلال 50 عاماً شهدت محطات بارزة ومبادرات رائدة وقرارات مهمة في هذا الصدد، وكان أحدثها إصدار القانون الاتحادي رقم 12 لعام 2021 بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان. المصدر : الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى